أفضل الأنشطة في مدينة أوبود – جزيرة بالي

أفضل الأنشطة في مدينة أوبود

تعتبر أوبود في جزيرة بالي من اروع واجمل المناطق السياحية في آسيا. فهي تضم العديد من الاماكن المميزة والتي تمثل وجهة لمعظم السائحين. فما هي أفضل الأنشطة في مدينة أوبود

يعد التأمل والجانب الروحي من اكثر الاشياء المهمة في أوبود. بعض السائحين يذهبون خصوصا لهذا السبب. إذا كنت تبحث عن الاسترخاء و الطعام المذهل فـ أوبود هي المكان الأفضل و يمكنك إستكشاف الفواكه الاستوائية الغريبة واللذيذة والمناطق الاثرية والمعابد المميزة. يسافر الي بالي كل عام 6 مليون مسافر. يقيم نصفهم في مدينة اوبود لانها تعتبر الأشهر وتتميز بالسحر والجمال فهي كنز اندونيسيا الثمين. خلال شهر أغسطس ويوليو واعياد الميلاد تكون المدينة مزدحمة جدا

إقرأ المزيد عن السياحة في بالي

أفضل 10 الأنشطة في مدينة أوبود

1- مطبخ ساحر في أوبود

الاكل في بالي

تعتبر اوبود من أكثر المناطق في بالي تنوعا للطعام والثقافة وتاريخ الطبخ. يتميز المطبخ بتعدد النكهات والأطعمة الطازجة الغير ضارة الصحية. وهذا من الأشياء المميزة للمطبخ الآسيوي التقليدي. لكن الخاص هنا هو صعوبة تقنية الطبخ. لذلك توفر بعض المناطق في اوبود دروس تعليم الطبخ.

2- عجائب تجالاند للارز

عجائب تيجالاند للارز من أكثر المناطق أهمية وروعة. فهي مكان مميز للمصورين ياتون اليها من جميع أنحاء العالم لالتقاط الصور. إذا كنت من محبي التصوير فهذا هو المكان المناسب لك. وتعتبر ايضا مكان محبب للطيور للطيران فوق حقول الأرز . تمتد هذه الحقول لاميال واميال ولكن لا داعي للقلق إذا شعرت بالتعب أثناء المشي يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم الجيدة على جانبي الحقول. لكن يفضل استكشاف هذه المنطقة اثناء شروق الشمس أو غروبها. ففي هذا الوقت تكون أكثر سحرا وجمالا. زيارة حقول الأرز بضفة عامة تعتبر من أفضل الأنشطة في مدينة أوبود

3- كهف الفيلة القديم في جواة جااجا

يعتبر كهف الفيلة في جواة من أقدم الكهوف في بالي فقد تم بناءه لممارسة التأمل. كما يحتوي علي الكثير من النقوش القديمة المميزة علي الجدران. كهف الفيلة يعود إلى القرن الحادي عشر ويحتوي على نقوش مزخرفة لبعض الحيوانات القديمة. كما ان الدخول في هذا الكهف مجاني. ويتم توفير دليل يقدم المعلومات والتفاصيل الكاملة للنقوش الموجودة والاحجار الاثرية في الكهف. عند دخولك الكهف سوف تلاحظ وجود حوض سباحة رائع ومنحوتات تمثل بعض آلهة الهندوس .

4- التامل وممارسة اليوجا في أوبود

تعد اوبود من اكثر الاماكن ايمانا باهمية الروحانيات من اجل اراحة النفس وتهذيب وتنوير العقل. هذا يجذب الكثير من السياح. كما تساهم اليوجا في بعض العلاجات الفعالة وتعتبر مزار مهم لبعض المرضي. تبلغ دروس اليوجا في اوبود حوالي 10 دولارات لكل صف ولكن هناك ايضا بعض المراكز المحلية الارخص في السعر. وتنتشر دروس اليوغا في كامل المدينة .

5- سوق اوبود للفنون والقصر الملكي

يقع سوق اوبود للفنون بالقرب من القصر الملكي في وسط المدينة.يتميز كل من القصر الملكي وسوق اوبود بالكثير من بائعي الهدايا التذكارية ويمكنك التسوق طوال اليوم. توجد أيضا الكثير من المطاعم المحلية الرائعه بأسعار زهيد. فهذا المكان يمكن زيارته بتكلفة قليلة جدا على الرغم من أن المكان مفعم بالكثير من التراث الملهم والمميز. القصر الملكي من أقدم المباني في بالي فيعود إلى القرن الثامن لكنه لازال بحالة جيدة. في الأزقة على جانبي القصر و السوق تجد العديد من المتاجر والمقاهي الجيدة .

6- مقابلة القرود – أنشطة في أوبود

تعتبر مقابلة القرود في اوبود من اكثر الاشياء الممتعة لك كزائر وايضا من الاشياء المحببة لدي الاطفال. وبالرغم من ان الاقبال علي غابة القرود كبير جدا الا ان تكلفة الدخول لا تتعدي 7 دولار أمريكي. تجد القرود أيضا في الشوارع بين الحين و الآخر, لذا لست مجبرا على دفع النقود لرؤيتها. .تحتوي الغابة المقدسة على 750 قرد يعيشون فيها وتعودوا على الزوار لكنهم يحاولون بين الحين والآخر افتكاك أغراضك الخاصة. يوجد حول الغابة بعض المعابد الهندوسية التاريخية المهمة و يمكن زيارتها في نفس اليوم لربح الوقت.

7- أفضل عروض الرقص التقليدي في بالي

يعتبر الرقص التقليدي من أكثر العادات المهمة في أوبود فهو يتميز بكونه عنصرا هاما في الثقافة الاندونيسية وخاصة في بالي بكونها ذات أغلبية هندوسية. فهو من اروع الأشياء الجذابة التي تجذب السياح إلى أوبود. مثل رقصة بارونج في منطقة (بورا داليمتامان كاجا) رسوم دخول المكان 7 دولارات. يأتي إليه الزوار من جميع انحاء العالم لرؤية هذه العروض وطريقة الرقص واللبس التقليدي القديم للمدينة. وهو عبارة عن شرح تفصيلي لتاريخ مدينة بالي .

8- المنتجعات الصحية في أوبود

اذا كنت في أوبود و أردت الاسترخاء فعليك الذهاب الي كارسا سبا وبوتانيكا بالي سبا,من الأماكن التي تقدم أفضل الخدمات العلاجية للاسترخاء في أوبود. تتميز طريقة علاجاتهم باستخدام المنتجات الطبيعية والمريحة ومشاهد الطبيعة كحقول الأرز والغابات.

9- ركوب السكوتر في احياء أوبود

التنقل و المواصلات في جزيرة بالي

من الممكن اخذ جولة سريعة في احياء اوبدو بالسكوتر. فهي تعتبر تجربة فريدة ومميزة يستمتع بها اغلب الزوار. هناك بعض المحلات التي توفر خدمة استئجار هذه الدرجات بأسعار لا تتجاوز 5 دولار لليوم الواحد. يعتبر السكوتر من أسهل وسائل التنقل نظرا للإزدحام و الطرقات الضيقة في وسط المدينة. إذا كنت تسافر مع عائلتك فإستئجار سيارة مع السائق تعتبر أيضا رخيصة.

10- متحف بوري ليكسان

بوري ليكسان من أقدم المتاحف الفنية الموجودة في اوبود. يعمل المتحف من الساعة 9 صباحا الي الساعة 5 مساء. ويوفر المتحف حديقة مخصصة لاستراحة الزوار وتقدم فيها بعض المشروبات المجانية. يتكون المتحف من المنحوتات الخشبية واللوحات التقليدية القديمة. هناك الكثير من ورش عمل للأطفال لتعليمهم فنون النحت والرسم

Similar Posts