اهم اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

تعد هانوي عاصمة الفيتنام من اهم المناطق في البلاد التي تجذب السياح. فما هي اهم اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

مع العديد من مراحل الزمان التي مرت على “هانوي” عاصمة فيتنام، وتناقلها بين السيطرة الصينية، والفرنسية، والياباينة باعتبارها أهم مركز سياسي في البلاد، تأكد أن كل أسرة من الأسر التي حكمت هانوي تركت إرثًا رائعًا، يجب رؤيته بنفسك إذا زرت هانوي التي تقع في شمال فيتنام على الضفة الغربية للنهر الأحمر.

اهم المعالم السياحية  في هانوي عاصمة الفيتنام

بحيرة هوان كيم – اماكن سياحية

 تعد بحيرة “هوان كي” أولى الأماكن الذي يجب ألا تفوّتها لما تتميز به من سحر، سواء من حيث موقعها، وما يحيط بها، و تعتبر على قائمة افضل اماكن سياحية في هانوي. فهي المحطة المفضلة لصور الزفاف، وأيضًا موقعًا لتمارين اللياقة البدنية والاسترخاء، وإذا كنت من محبي الهدوء والابتعاد عن الازدحام فهذا هو المكان المناسب، ولا تزال البحيرة مكانًا شائعًا للغاية للسكان المحليين، والسياح.

اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

ويمكنك رؤية التصميم الفيتنامي الكلاسيكي، فستجد على جانب البحيرة جسر خشبي مطليًا باللون الأحمر، يؤدي إلى معبد “نجوك سون”، الذي تم بناؤه؛ لإحياء ذكرى القائد العسكري في القرن الثالث عشر “تران هونغ داو” الذي اشتهر بشجاعته، ويواصل المصلون هناك أداء واجباتهم الدينية، كما يفعلون منذ ما يقرب من ألف عام.

وستجد في وسط البحيرة “برج السلاحف” الذي منح البحيرة قيمتها التاريخية، حيث تدور حوله الأساطير المثيرة، فتقول الأسطورة أن الامبراطور”لو لوي” حصل على سيف سحري من تنين في البحيرة؛ لمحاربة الصينيين، ثم أرسل التنين سلحفاة ذهبية السحرية إلى البحيرة؛ لاستعادة السيف من الامبراطور.

قلعة هانوي الإمبراطورية

وتبلغ مساحته 18 هكتارًا التي تشكل قلعة هانوي الإمبراطورية هي كل ما تبقى من تجمع أكبر من ثلاثة حصون أقامها الإمبراطور “لي تاي”، وفي القرن التاسع عشر، قرر سادة الاستعمار الفرنسي هدم معظم القلعة؛ لإفساح المجال لمبانيهم. وتركت الحكومة الفليبينية بعضا من الأجزاء التاريخية مفتوحة للجمهور.

ويمكنك استكشاف القلعة برسوم تعادل 1.29 دولار أمريكي، حيث يوجد ثمانية بوابات متاحة للاستكشاف من جناح سلالة نجوين في محيط القلعة، وبرج العلم، وقصر “كينه ثين”، ويجب على الزوار التوجه إلى غرفة العرض التي تحتوي على عناصر محفورة، ونماذج نموذجية للقلعة نفسها كما كانت عليه سابقا.

تجوّل في معبد الأدب في هانوي

عمره 1000 عام، يقع في جنوب القلعة الإمبراطورية “ثانغ لونغ”، وقد تم تأسيسه على يد الإمبراطور “لي ثانه تونغ”؛ لعبادة الفيلسوف الصيني “كونفوشيوس”، وهو وموقع أقدم جامعة في البلاد، وتم ترميم جزء كبير منه بعد أن دمرته الحروب في القرن العشرين تقريبًا، وتم إنشاؤه على مساحة خمس ساحات من الجنوب إلى الشمال، ويعد الفناء الشمالي والأخير هو موقع الجامعة السابقة للمندرين باسم “معبد الملك الذي أدب الأدب المتميز”، الذي أُنشئ في عام 1076.

التسوّق حي هانوي القديم

بعد زيارتك لبحيرة “هوان كيم” يمكنك الذهاب إلى نقطة التسوق المثالية في المدينة، التي تبعد عن البحيرة عدة خطوات، وهي حي “هانوي القديم” حيث المتاجر التقليدية، والمحلات التي تبيع العلامات التجارية العالمية، وستجد هناك الأسعار الرخيصة، والأطباق اللذيذة التي لا بد من تجربتها، وخدمات السفر الأساسية، وتشكيلة كبيرة من المقلدات الصينية، الأقمشة الورقية، والقمصان الحريرية الجميلة، وقبعات الزراعة الفيتنامية، فقم بإعلام أحبائك عن جمال هانوي بالهدايا التذكارية من هذا الحي.

جرب مذاق القهوة الفيتنامية

لاتعتبر من اماكن سياحية في هانوي لكن اريدك أن تجرب القهوة الفيتنامية. أخذ الفيتناميون ثقافة القهوة من فرنسا، وجعلوها خاصة بهم:  حيث استبدلوا الكريمة بالحليب المكثف، وأنتجوا مشروبًا حارًا وحلو في نفس الوقت، يُسمى “فين”، وهي بمثابة الطاقة المثالية التي يُفضل أن تزوّد نفسك بها؛ لاستكشاف الحي القديم في هانوي.

اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

لا تترك هانوي دون تجربة قهوة البيض الشهيرة، “كا في ترونغ” حيث يتم خلط صفار البيض والحليب المكثف معًا لصنع رغوة حلوة ومنعشة. وتتراوح مقاهي هانوي من أكشاك الشوارع المفتوحة في الهواء الطلق إلى المنشآت المكيفة الراقية، توجه إلى هانوي “تري فيت فونغ”وهو ممر مظلل بالأشجار، معبأ بمعظم المقاهي لكل متر مربع في جميع أنحاء فيتنام.

اماكن سياحية- ضريح “هو تشي منه”

ضريح “هو تشي منه” هو معلم تاريخي هام لهانوي، وافتتحه الرئيس الفيتنامي “هو تشى مينه”،عام 1975، الذي أعلن بوضوح رغبته في حرق الجثث، وهو معروف شعبيًا بين الفيتناميين باسم “ضريح العم” ويقوم الزوار بالذهاب إليه؛ تعبيرًا عن الامتنان تجاه الأب الذي قاد البلاد إلى الاستقلال، وإعادة التوحيد، ويحتوي الضريح على تابوت زجاجي يحمل جسم هو تشي منه، وعلم الحزب الشيوعي الفيتنامي مُعلّقًا فوق النعش.

ويُشاع أن النعش يحتوي فقط على نموذج من “هو”، لأنه حتى الجسم المحنط سوف يتحلل في نهاية المطاف، وهو ما لم يفعله جسد “هو”، ولكن انتبه إلى أنه لا يُسمح بالتصوير في الضريح، ولا ترتدِ ملابس قصيرة، ويجب مراعاة الصمت، وتختلف ساعات الزيارة حسب الموسم.

سجن “هوا لو” في هانوي

تضررت “هانوي” بشدة خلال حرب فيتنام. ويُحيي السكان المحليون انتصارهم من خلال متاحف مثل “هوا لو”، ومتحف الثورة في فيتنام، ومتحف النصر. وكان “هوا لو” هو المكان الذي يُدعى فيه أسرى الحرب الأمريكيون. وتعني كلمة “هوا لو”  الموقد؛ الاسم ملائم لفتحة الجحيم في سجن بناه الفرنسيون في ثمانينيات القرن التاسع عشر، واستمر حتى نهاية حرب فيتنام. ربما يكون غريبا ان يكون هناك سجن على قائمة اماكن سياحية في هانوي لكن هذا موجود خاصة للمهتمين بالتاريخ.

وتم هدم معظم أجزاء السجن في التسعينات، ولكن تم الحفاظ على الجزء الجنوبي من أجل الأجيال القادمة. ويمكن للزوار الآن مشاهدة المعروضات المروّعة التي تُظهر معاناة السجناء الفيتناميين. وتمثيل لأسرى الحرب الأمريكيين في السبعينيات، وتعيّشهم التجربة الاستعمارية.

معابد هانوي الأربعة المقدسة

أصدر أباطرة عاصمة “ثانغ لونغ” القديمة مرسومًا ببناء أربعة معابد؛ لمنع الطاقة السيئة من التدفق. ويشار إلى معابد “باخ ما” و”فوي فوك” و”كيم ليان” و”كوان ثانه” باسم “ثانغ لونغ تو تران” أي الأوصياء الأربعة. وعقد سكان هانوي المحليين مهرجان “ثانغ لونغ تو تران” السنوي في الربيع، امتنانًا للحماية الجماعية للمعابد.، فإذا وافق معاد رحلتك موعد المهرجان فيمكنك الذهاب إليه، ويقام المهرجان من 2 مارس إلى 8 أبريل 2020.

اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

ويحرس معبد باخ ما الشرق، تم بناؤه في القرن التاسع، وهو الأقدم من بين الأربعة. ويتطلع معبد فوي فوك إلى الغرب، الذي تم تشييده على شرف الأمير الذي ساعدته أفياله الراكعة على هزيمة القوات الصينية الغازية.

يحمي معبد كيم ليان الجنوب ظاهريًا، على الرغم من موقعه في الشمال، والمعبد الأخير، الذي يقع على شواطئ البحيرة الغربية، مخصص لإله يساعد على طرد الأرواح الشريرة، والغزاة الأجانب على حد سواء.

استمتع بمناظر مركز “لوت”

خذ نظرة فريدة من نوعها، بإطلالات بانورامية جميلة على المدينة، وكأنك تمشي على غيوم السماء، حيث يقع مركز”لوت” في الطابق ال65، وهو ثانِ أطول مبنى في المدينة. فيمكن للمرء من خلال ذلك الطابق أن يرى جميع أنحاء المدينة فكأنك تمشي على أرضية زجاجيةعلى الهواء.

منصة العرض مفتوحة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا (يغلق شباك التذاكر في الساعة 11 مساءً). وإذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي في الزيارة الواحدة. يمكنك حجز غرفة في “لوت هانوي” في نفس المبنى والحصول على وجهات نظر مماثلة.

شاهد عرضًا في مسرح “ثانغ لونج” للدمى المائية

أوحت وفرة المياه في الأراضي الفيتنامية للفلاحين أن يقوموا بمسرح للدمى المائية، وهو مسرح “ثانغ لونج” ويقدم للسياح، والسكان المحليين، أربعة عروض يومية. وتُمثِّل الدمى قصص من حياة القرية الفيتنامية، والأساطير الوطنية. ويصل عدد الزوار المشاهدين لذلك العرض الفني كل عام إلى أكثر من 150.000 زائر.

استمتع الرحلة النهرية في النهر الأحمر

 يمكن للسياح أن يشرعوا في رحلة على طول “النهر الأحمر”؛ لرؤية العاصمة من نظرة مختلفة. وترى المناظر الخلابة للأراضي الزراعية، والمعابد التاريخية مثل “تشو دونغ تو”، وقرى التصنيع التقليدية، والتوجه إلى بعض المواقع الرئيسية خارج حدود المدينة. كان النهر الأحمر في قلب التجارة، والحرب طوال تاريخ هانوي الممتد عبر الألفية. وهو رمز لحضارة الأرز الرطب، وانعكاس للقيم الثقافية الفيتنامية.

تناول الطعام في البحيرة الغربية

اماكن سياحية في هانوي الفيتنام

إذا كنت من محبي النزهات الليلية فتوجه إلى البحيرة الغربية في هانوي، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في المدينة. وتربط بين المطاعم ذات الجودة العالمية في العاصمة، والحانات الفخمة، وأماكن التسوق المثيرة، ويمكنك ركوب الدراجات والتنزه حول البحيرة، للاستمتاع بالمنظر، والتوقف عند معبد “تران كووك” على طول الطريق.

قم بزيارة البحيرة صباح يوم السبت، واعثرعلى سوق “تاي” هو عطلة نهاية الأسبوع لبيع المنتجات الحرفية المحلية، مثل: العطورالصغيرة، والعسل.

تعرف على سوق دونج شوان

يعتبر أكبر سوق داخلي في هانوي، وتم إنشاؤه شمال الحي القديم عام 1889. وحتى بعد مرور أكثر من قرن على تأسيسه، فإنه يحتفظ بمكانته. ويعتبر الطابق الأرضي لخدمة السكان المحليين، ويوفر اللحوم، والخضروات، والمأكولات البحرية. ويوفر الطابق العلوي السلع الجافة بأسعار الجملة، بما في ذلك الحرف اليدوية، والهدايا التذكارية الأخرى للسياح. تتيح لك قاعة الطعام الاستمتاع بالأطعمة المحلية الشهية مقابل أجر ضئيل. ومن الأفضل أن تنتظر السوق الليلي من ليالي الجمعة غلى الأحد؛ لخيارات أكثر من المنتجات.

Similar Posts