السياحة في الفلبين لأول مرة

السياحة في الفلبين

إن كانت هذه أول مرة تزور فيها الفلبين, نقدم لك بعض المعلومات عن السياحة في الفلبين.

—- بداية المقال —-

الفلبين جزء من جنوب شرق آسيا ولكنها منفصلة عن بقية الدول. وبالتالي فهي الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لا تربطها أي حدود برية ببلاد مجاورة. مما يعني أن السفر الى الفلبين لا يكون الا بحرا أو جوا.
لكن الخطوط الى الفلبين تتطور بشكل جيد و على نحو متزايد. فقد أصبحت مانيلا الآن محطة لا غنى عنها للعديد من شركات الطيران وخاصة منها منخفضة التكلفة. ويكتشف المغامرون عشاق السفر شواطئ الفلبين والغابات والثقافة . إن كانت هذه أول مرة تزور فيها الفلبين, نقدم لك بعض المعلومات عن زيارة هذا البلد الجميل.

لماذا السياحة في الفلبين؟

تجعل أكثر من 7000 جزيرة تشكل الفلبين من الصعب تحديد تجربة السفر الفلبينية الفريدة. الرقص والمرح كل ما تستطيع خلال مهرجان سنيلوج في سيبو؟ شاطئ الأحلام في بالاوان؟ ركوب الدراجات في الجبال في دافاو؟ أو أن تضيع في مدينة انتراموروس المسورة في مانيلا؟

أفضل الشواطئ في الفلبين

كل وجهة مختلفة عن الأخرى. لكنهم يميزون الفلبين عن غيرها. هذا بلد وشعب لا يحتاج إلى مناسبة للاحتفال، رغم الحالة الاجتماعية الصعبة للكثير. الشعب الفلبيني أحيانا فوضوي وغير فعال، ومع ذلك مفتوح جدًا للمرح والمغامرة.
كانت الفلبين مستعمرة إسبانية سابقة يحكمها المكسيك، وما زال الشعور اللاتيني مستمرًا في الثقافة المحلية. لا تزال الكنائس الكاثوليكية الشاهقة تلوح في الأفق فوق قلب أقدم مدن الفلبين، ولا تزال مكتظة بالعوارض الخشبية الصليبية من الأيام الكاثوليكية للمدينة.
الفلبين تقدم لكل زائر جزءا معينا من طبيعتها وتاريخها لترضي شغفة في السفر و الإكتشاف

الطقس في الفلبين

تقع الفلبين بالقرب من خط الاستواء، وهي دولة استوائية بالأساس. يمكن تقسيم الطقس مثلا في جزيرة لوزون الشمالية الى ثلاثة مواسم متميزة
موسم بارد قارس إلى حد ما من نوفمبر إلى فبراير
وصيف حار وجاف من مارس إلى يونيو
وموسم إعصار غزير من يوليو إلى أكتوبر.

مع تقدمك الى الجنوب تختفي الفروق ويصبح الطقس دافئًا ورطبًا بشكل متقارب لأن الجنوب يكون أقرب الى خط الإستواء مع هطول للأمطار الاستوائية على مدار السنة.
في الشمال أو الجنوب، نفس النصيحة عند تحضير أمتعتك: ملابس مطر وملابس قطنية خفيفة الوزن، خاصة عند زيارة الفلبين خلال فترة الرياح الموسمية.

التنقل في الفلبين

يمكن للمسافرين الطيران من مطار شانغي في سنغافورة ومطار هونج كونج الدولي والمراكز الإقليمية الأخرى إما إلى مانيلا أو سيبو، وهما محطتان للنقل تخدمان الرحلات الدولية من جميع أنحاء المنطقة. من هناك يمكن التنقل بالقوارب او عن طريق الطيران الداخلي

تسافر الغالبية العظمى من المسافرين عبر مطار نايا في مانيلا، لكن سمعة العاصمة السيئة قد يكون سببا لتغيير الخطة أو لتجنب عديد السكان إليها. لحسن الحظ، يمكنك الطيران إلى الفلبين وتجنب مانيلا و نايا تمامًا, مثلا الى سيبو.
الفلبين عبارة عن أرخبيل، لذا فإن التجول ليس بسيطًا مثل ركوب الحافلة من مانيلا إلى بوراكاي. يعد عبور الجزر أرخص وأسهل مما يبدو: تستخدم ثلاث شركات طيران رئيسية منخفضة التكلفة (طيران آسيا الفلبين و باسيفيك سيبو و بال اكسبريس) مانيلا وسيبو كمحاور محلية تربطها بمطارات أصغر في جميع أنحاء البلاد.

يمكن للزوار أيضًا السفر عن طريق البحر: يمكن للمسافرين من محطة إيفا ماكاباجال سوبر تيرمينال في مانيلا الإبحار عبر عبارات رورو إلى معظم المدن الساحلية الرئيسية في الفلبين. بمجرد الوصول إلى الجزيرة التي تختارها، يمكنك التجول في سيارات الجيب الفلبينية التقليدية في كل مكان، أو اجتياز مسافات أطول بالحافلة بين المقاطعات.

العملة الفلبينية

يمكن تغيير البيزو الفلبيني (يمكن تقسيمه إلى 100 سنتافوس) بسهولة من مكاتب الصرافة في المطار وفي مراكز التسوق المنتشرة في كل مكان إذا كنت داخل إحدى المدن الكبرى. هذه المراكز التجارية مليئة أيضًا بأجهزة الصراف الآلي، إذا كنت ترغب في سحب النقود من حسابك المصرفي الخاص بك المجهز ببطاقة الصراف الآلي بدلاً من ذلك.

التأمين قبل السياحة

غالبًا ما يتم ذكر الجزء الجنوبي من الفلبين في تحذيرات وزارات الخارجية. هذا لا يمنعك قانونيا من السفر إلى الجنوب، قد ترفض بوليصة التأمين الخاصة بك تغطيتك أثناء سفرك في هذه المناطق المحظورة. يعود السبب في ذلك الى حدوث أعمال تخريبية من جماعات متطرفة قبل سنوات عديدة. لكن لا تقلق اذا كنت تزور المناطق السياحية.

المطبخ الفلبيني لأول مرة

إذا نظرت الى الأطعمة العشرة الأولى في الفلبين. فستجد الكثير من تأثيرات المستعمرين الغربيين (إسبانيا والولايات المتحدة) وجيران آسيويين (الصين وإندونيسيا)، تم دمجهم في طبق ومطبخ واحد.
يجب على محبي الطعام الذين يبحثون عن أفضل المأكولات المحلية أن يقوموا بجولة في مقاطعة بامبانجا في الفلبين.

تطبيقات الهاتف في الفلبين

أفضل أنشطة سياحية في الفلبين

تستفيد المدن الرئيسية ووجهات السفر في البلاد من تغطية قوية لشبكة GSM الخلوية. إذا كان لديك هاتف “غير مقفل” -فيمكنك شراء بطاقة SIM من إحدى العلامات التجارية الرئيسية للاتصالات في الفلبين. جلوب و سمارت – هذه البطاقات قيد التشغيل وتباع في المطارات ومراكز التسوق والموانئ وحتى في متاجر الأحياء الصغيرة.

استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال بشكل عام أسرع في المدن – تتوفر سرعات 4G في مانيلا وسيبو ودافاو وبوراكاي، مع 3G وأقل كلما ابتعدت عن مناطق العمران والمدن الكبرى.

السلامة و الأمن في الفلبين

هل الفلبين آمنة للسفر؟ نعم لكن هناك فرق. المدن آمنة مثل معظم المدن السياحية.لكن القاعدة و كأي مكان عليك أن تتبع الاحتياطات العادية. هناك بعض المخاطر خاصة بالمحاور الرئيسية في الفلبين. مثل عملية احتيال “المشروب” حيث يقوم السارق بخلط مخدر في المشروب ويسرقونك عندما تكون بالخارج. لذا تمتع بوقتك لكن الحذر واجب.

مثل بقية الدول في جنوب شرق اسيا. فإن قوانين الفلبين تبدو قاسية فيما يتعلق بتعاطي المخدرات. في حين تم تعليق عقوبة الإعدام إلى أجل غير مسمى، فإن قانون المخدرات الخطرة في الفلبين سيظل شديدًا على المتعاطين. قد يُحكم بالسجن لمدة 12 عامًا على الأقل لمن يحوز المخدرات.

best restaurants احجز رحلتك القادمة هنا best restaurants
ستحصل على أفضل الأسعار عبر الروابط التالية و تساعدنا على تقديم محتوى أفضل
—- نهاية المقال —-

Similar Posts