السياحة في الفلبين – معلومات مفيدة

جزء كبير من الاقصاد في الفلبين يعتمد على السياحة. لهذا البلد الآسيوي الكثير ليقدمه للسياح و هذا ما جعله من اهم الوجهات السياحية. بكن قبل السفر عليك معرفة بعض المعلومات المفيدة عن السياحة في الفلبين

—- بداية المقال —-

السياحة في الفلبين – التاريخ و المجتمع

الفلبين هي ثالث أكبر دولة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم. لديها تاريخ غني يجمع بين التأثيرات الآسيوية والأوروبية والأمريكية. قبل الاستعمار الإسباني عام 1521، كان للفلبينيين ثقافة غنية وكانوا يتاجرون مع الصينيين واليابانيين. أدى الاستعمار الإسباني إلى بناء الجزء الداخلي للعاصمة مانيلا في عام 1571. وهي “مدينة مسورة” تتكون من المباني والكنائس الأوروبية. والتي يتم تكرار معمارها في أجزاء مختلفة من الأرخبيل. في عام 1898، بعد 350 عامًا نجح الفلبينيون في الفوز باستقلالهم من الإسبان بيدخلوا فترة إستعمار جديدة.

أصبحت الفلبين المستعمرة الأولى والوحيدة للولايات المتحدة في عام 1898 بعد الحرب الفلبينية الأمريكية. جلبت الولايات المتحدة التعليم على نطاق واسع إلى الجزر. قاتل الفلبينيون إلى جانب الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية، لاسيما في معركة باتان وكريجيدور الشهيرة التي أخرت تقدم اليابانيين وأنقذت أستراليا. ثم شنوا حرب عصابات ضد اليابانيين من عام 1941 إلى عام 1945. واستعادت الفلبين استقلالها في عام 1946.

إن الفلبينيين شعب محب للمرح، في جميع أنحاء الجزر، هناك احتفالات كل يوم والضيوف الأجانب مرحب بهم دائمًا في منازل السكان المحليين.

الموقع الجغرافي للفلبين

الفلبين تقع في قلب جنوب شرق آسيا على مفترق طرق العالم الغربي المتقدم والشرق. وتمتد لأكثر من 1.840 كيلومتر. تتكون الفلبين من 7107 جزيرة. منها 3 جزر الثلاث هي لوزون وفيساياس ومينداناو. ويمكن الوصول اليها بسهولة من عواصم العالم المختلفة عن طريق الطيران.

يلامس بحر الصين الجنوبي شواطئ الفلبين الغربية. وتايوان والصين وهونج كونج من الشمال الغربي واليابان الشمال الشرقي للبلاد. إلى الغرب تقع دول جنوب شرق آسيا مثل سنغافورة وماليزيا وتايلاند. تصل جزر الأرخبيل إلى بورنيو و سلسلة الجزر الإندونيسية. موقعها الفريد جعل من الفلبين المركز التجاري والثقافي والفكري لآسيا منذ فجر التاريخ.

الطقس في الفلبين

فيما يتعلق بالطقس فمن نوفمبر إلى فبراير هو أروع الأشهر ووقت مناسب لزيارة الفلبين. وفي الوقت نفسه، من مارس إلى مايو هي أشهر الصيف في البلاد ويتم تصنيفها على أنها ساخنة وجافة. يونيو إلى أكتوبر ممطر، أما الأشهر بين يوليو وسبتمبر تتميز بالأعاصير.

متوسط درجة الحرارة في الفلبين هو 86 درجة فهرنهايت / 30 درجة مئوية. متوسط الرطوبة 77٪. بعض أجزاء البلاد مثل سيبو والمقاطعات المجاورة لها في فيساياس دافئة ومريحة في جميع المواسم ويمكن زيارتها على مدار العام.

السياحة في الفلبين – تأشيرة الدخول

يمكن للسياح زيارة الفلبين بدون تأشيرة إذا كانوا يقيمون في البلاد لمدة 21 يومًا أو أقل؛ شرط أن يكون لدى السياح جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل وتذكرة عودة أو تذكرة إلى وجهة أخرى خارج الفلبين. أما إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول، فيجب عليك الحصول على تمديد التأشيرة إما قبل رحلتك من القنصلية الفلبينية أو السفارة. أو بمجرد الوصول إلى البلد، يمكنك الحصول عليها من مكتب الهجرة.

الجمارك

في الفلبين عند الوصول؛ يُسمح للزوار بإحضار متعلقات شخصية معفاة من الرسوم الجمركية وعلبتين من السجائر أو علبتين من تبغ الغليون وما يصل إلى لتر واحد من الكحول. “باليكبايانز” لها قواعد منفصلة ويجب أن تتحقق من السفارة أو القنصلية في مدينتهم.
يمكنك جلب كمية غير محدودة من العملات الأجنبية. عند المغادرة؛ يجب أن تكون أي تحف قد تكون حصلت عليها أثناء إقامتك مصحوبة بشهادة من المتحف الوطني. لا يجوز لك أخذ أكثر من (خمسة آلاف بيسو فلبيني) خارج البلاد.

العملة الفلبينية

العملة في الفلبين هي البيزو (PHP) و Centavo. 100 سنتافوس = P1. فئات العملات المعدنية هي: 1 و 5 و 10 و 25 سنتافوس و P1 و P5. فئات الفواتير هي 10 و 20 و 50 و 100 و 500 و 1000 بيسو.
يمكن صرف العملات الأجنبية في فندقك، وفي معظم المتاجر الكبيرة والبنوك ومنافذ الصرافة المعتمدة. تبادل الأموال في أي مكان آخر غير قانوني ويتم تطبيق القوانين بصرامة.

تقبل معظم المتاجر والمطاعم والفنادق والمنتجعات الكبيرة بطاقات الائتمان الرئيسية بما في ذلك أمريكان اكسبريس وفيزا وماستر كارد والشيكات السياحية المفضلة ويفضل أمريكان إكسبريس مقبولة في الفنادق والمتاجر الكبيرة. بشكل عام، لا يتم قبول الشيكات الشخصية المسحوبة على البنوك الأجنبية.

ضريبة السفر ورسوم المطارات

يتوقع من المواطنين الفلبينيين دفع ضريبة السفر الفلبينية عند المغادرة من الفلبين. تدفع عادة في المطار عند المغادرة أو في كثير من الأحيان تكون مدرجة بالفعل في تكلفة التذكرة عند شرائها. المواطنون الأمريكيون والمقيمون الدائمون (حاملو البطاقة الخضراء) معفون من ضريبة السفر الفلبينية.

يحتاج المقيمون الدائمون في الولايات المتحدة إلى الحصول على شهادة الإعفاء من ضريبة السفر من هيئة السياحة الفلبينية في مبنى وزارة السياحة في شارع تي ام قالو، إرميتا مانيلا.

ضريبة السفر الفلبينية هي 1،620.00 بيزو فلبيني (حوالي 35.00 دولارًا). من المتوقع أن يدفع جميع الركاب المغادرين من مطار نينوي أكوينو الدولي رسوم محطة المطار التي تبلغ 750 بيزو فلبيني (حوالي 17.00 دولارًا). لا يُعفى أحد من دفع رسوم صالة المطار.

السياحة في الفلبين – التنقل

السفر الى الفلبين عن طريق الجو

الخطوط الجوية الفلبينية
وتعد مانيلا، سيبو، دافاو، كلارك، سوبيك، ولاواج هي البوابات الدولية، مع مطار نينوي أكينو الدولي في مانيلا كبوابة رئيسية. يخدمها أكثر من 30 شركة طيران، والتي تطير إلى مدن مختلفة حول العالم.
يتعامل مطار ماكتان الدولي في سيبو مع الرحلات المنتظمة من اليابان وسنغافورة وأستراليا وكذلك الرحلات المستأجرة من هونج كونج والولايات المتحدة وعواصم السفر الرئيسية الأخرى.

يعالج مطار دافاو الدولي الرحلات الجوية المنتظمة من إندونيسيا وسنغافورة. يقدم مطار ديوسدادو ماكاباجال الدولي ومطار سوبيك في وسط لوزون خدمة الطائرات المستأجرة والشحن.
يخدم مطار لاواج الدولي في الوكس نورتيه رحلات منتظمة من تايوان وماكاو. الموقع الإلكتروني: www.philippineaelines.com

الناقل الوطني الذي يعتبر “شركة الطيران الأولى في آسيا”، لا تزال أكبر شركة طيران في البلاد. لديها أكبر عدد من الرحلات الدولية إلى الفلبين بالإضافة إلى الرحلات الداخلية.
تربط الخطوط الجوية الفلبينية مانيلا بـ 14 مدينة في 8 دول، وتقوم برحلات منتظمة إلى 41 وجهة محلية خارج مانيلا.

سيبو باسيفيك للطيران (5J)، شركة الطيران ذات الأسعار المنخفضة في الفلبين، هي شركة الطيران المحلية الرائدة في البلاد بأقل الأسعار على مدار العام، ومعظم عدد الوجهات، ومعظم عدد الرحلات، ومعظم عدد الرحلات الجوية، ومعظم عدد الركاب الذين يسافرون في شبكتها المحلية وأحدث أسطول من طائرات إيرباص A320s الجديدة، إيرباص A319s و 72-100 ثانية

الطيران المحلي في الفلبين

يربط مانيلا بـ 21 وجهة محلية والفلبين بـ 12 وجهة دولية برحلاتها المباشرة. كما أنه يجعل وجهاته الدولية والمحلية في متناول الجميع تقريبًا من خلال شبكة رحلات الربط الواسعة. تدير شركة الطيران حاليًا محاور في مانيلا وسيبو ودافاو وقريبًا في كلارك. الموقع الإلكتروني: www.cebupacificair.com

شركات الطيران الأخرى التي تحلق حاليًا في سماء الفلبين هي طيران الفلبين و طيران جنوب شرق آسيا و الخطوط الجوية لاواج و طيران زيست (المعروف سابقًا باسم خطوط الروح الجوية الآسيوية و طيران المحيط الهادئ – كل منها يخدم الوجهات السياحية الشهيرة بأسعار مناسبة للجيب.

للحصول على تجربة شخصية أكثر، تتوفر الرحلات الجوية المستأجرة عبر شركات الطيران الصغيرة مثل شركة (المروحيات) و(الطائرات الصغيرة والمتوسطة).

السياحة في الفلبين عن طريق البحر

نظرًا لأن جزر الفلبين البالغ عددها 7107 جزر مفصولة بمساحات مختلفة من المياه، فإن البحر يلعب دورًا أساسيًا في السفر إلى البلاد وداخلها. تتوفر مجموعة من البحارة، من سفن الشحن الضخمة إلى قوارب العبارات الصغيرة ؛ القيام برحلات طويلة تستمر لمدة يوم أو يومين مع خطوط السفن العادية أو القيام برحلات أقصر باستخدام العبارات. تتصل سفن الرحلات البحرية الكبرى بميناء مانيلا.

أطلقت WG&A Lines، وهي شراكة بين خطوط ويليام ومجموعة مجموعة أبويزن ، برنامج سوبر فيري، وهو بديل ميسور التكلفة ومناسب للسفن المزدحمة عادةً لخطوط السفن الأخرى.
الموقع الإلكتروني: www.SuperFerry.com.ph.

الفنون والثقافة في الفلبين

الوكالات الثقافية الرئيسية للحكومة هي المركز الثقافي في الفلبين، والمعهد التاريخي الوطني، والمتحف الوطني، والمكتبة الوطنية، ومكتب إدارة السجلات والمحفوظات، ولجنة اللغة الفلبينية. رؤساء هذه الوكالات الثقافية هم أعضاء بحكم مناصبهم في مجلس الهيئة الوطنية للثقافة والفنون

best restaurants احجز رحلتك القادمة هنا best restaurants
ستحصل على أفضل الأسعار عبر الروابط التالية و تساعدنا على تقديم محتوى أفضل
—- نهاية المقال —-

Similar Posts