الطقس في جزيرة بالي

الطقس في جزيرة بالي اندونيسيا

تقع بالي على بعد حوالي 8 درجات تحت خط الاستواء. لذلك يمكنك أن تتوقع مناخًا استوائيًا دافئًا ورطبًا على مدار السنة. مع موسمين رئيسيين مميزين: موسم جاف وموسم ممطر. فكيف يكون الطقس في جزيرة بالي ؟

إقرأ المزيد عن السياحة في بالي

تشمل الجبال المركزية (البراكين) في بالي عدة قمم يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3000 متر. في المرتفعات تكون درجات الحرارة أكثر برودة. وتهطل الأمطار أكثر من المناطق الساحلية.

ما هو أفضل وقت لزيارة جزيرة بالي؟

بشكل عام أفضل وقت في مايو ويونيو وسبتمبر. يمكن اعتبار شهري أبريل وأكتوبر أيضا وقت مناسب لزيارة بالي اندونيسيا. حيث يكون الطقس جيد وفي نفس الوقت خارج أوقات الذورة للتمتع بالجزيرة و الأسعار الجيدة.

  • أسعار الغرف لهذه الأشهر 30-50٪ اقل من معدلات موسم الذروة
  • الطقس لا يزال جافًا وأقل رطوبة
  • ليست مزدحمة للغاية
  • ظروف البحر ممتازة
  • أسعار تذاكر الطيران معقولة

يعتمد أفضل وقت لزيارة بالي بشكل أساسي على الطقس.ثم على جداول العطلات المدرسية. مما يؤثر على السعر الإجمالي للإقامة وحتى عدد السياح المتواجدين بالجزيرة

موسم الذروة

إقرأ أفضل الأنشطة في مدينة أوبود

موسم الذروة هو خلال شهري يوليو وأغسطس. خلال إجازات عيد الميلاد و رأس السنة الجديدة (ديسمبر حتى الأسبوع الأول من يناير). إنه الوقت الأكثر ازدحامًا في بالي.

و لذلك بالنسبة لنا فإن أفضل وقت لزيارة بالي هو أبريل ومايو ويونيو وسبتمبر. اي قبل موسم الذروة وبعده مباشرة. حيث لا يزال الموسم جافًا و أقل رطوبة قليلًا. ويمكن أن تكون أسعار الغرف وإيجارات الفلل أرخص بنسبة 30-50٪ مما كانت عليه خلال موسم الذروة. تقدم العديد من المتاجر التخفيضات والعروض الترويجية. كما أن المطاعم أقل ازدحامًا في تلك الأشهر. أكتوبر ليس سيئًا أيضًا ولا يزال هطول الأمطار أقل بكثير من نوفمبر.

السياحة في جزيرة بالي

هذه الأشهر هي أيضًا أفضل وقت لأنشطة الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج وما إلى ذلك. فالمياه صافية والسياح أقل على الشواطئ. الأنشطة والمعالم الرئيسية تكون أقل ازدحاما:
مثل حديقة حيوانات بالي ، ومتنزه بالي بيرد ، ومتنزه مارين آند سفاري ، يوجد عدد أقل من الزوار في Waterbom و White Water Rafting و Monkey Forest وما إلى ذلك ، مما يجعل التجربة أكثر متعة.

الموسم الجاف في جزيرة بالي

ان كنت تخطط السفر الى جزيرة بالي فعليك معرفة أن الفصل الجاف يكون من شهر أبريل إلى أكتوبر حيث تكون الأمطار أقل مع النسمات باردة قليلا
تستقبل بالي أكبر عدد من الزوار خلال شهري يوليو وأغسطس. درجات الحرارة ثابتة إلى حد ما على مدار السنة. ولكن خلال موسم الجفاف يمكن أن تكون الأمسيات منعشة قليلا. خلال موسم الجفاف في بالي تكون الشواطئ نظيفة بشكل عام وتظهر بالي جانبها الجميل. لا يزال بإمكان المرء أن يتوقع هطول الأمطار في بعض الأحيان. وهذا عادي في المناطق الاستوائية. ألق نظرة على الرسم البياني أدناه وتحقق من درجات الحرارة.
إذا كان لديك خيار فمن الأفضل أن تتجنب الأشهر الممطرة لتقليل مخاطر سوء الأحوال الجوية. ولكن بشكل عام يمكنك الاستمتاع بأيام مشمسة في بالي طوال السنة بالتأكيد.

موسم الأمطار

طيف يكون الطقس في جزيرة بالي خلال موسم الأمطار؟ ان كنت تخطط السفر الى جزيرة بالي فعليك معرفة أن موسم الامطار يكون من شهر من نوفمبر إلى مارس حيث تكون الأمطار أكثر من بقية الأشهر.

خلال موسم الأمطار تصبح بالي أكثر هدوءًا. ويكون البحر أكثر هيجانا خاصة في الجنوب (كوتا ، ليجيان ، سيمينياك). خلال موسم الأمطار ، تكون الرياح أقوى على الساحل وتتجمع التيارات المائية ويمكن أن تمطر بقوة. على الرغم من ذلك فإن المطر يتوقف عادة بعد بضع ساعات وتشرق الشمس مرة أخرى. في كثير من الأحيان تمطر أثناء الليل وتكون الأيام جيدة. نادرًا ما يكون لديك بضعة أيام تمطر فيها بشكل مستمر. في الآونة الأخيرة يتغير الطقس. ويمكن أن يكون شهر نوفمبر جافًا مثل شهر أغسطس. فقد أصبح لا يمكن التنبؤ به كثيرًا

المرتفعات الباردة في جبال جزيرة بالي

عادةً ما تكون المنطقة الجبلية المركزية في بالي أكثر برودة وأمطارًا من المناطق الساحلية المنخفضة. خاصة في الليل يمكن أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في المرتفعات بالقرب من البراكين. يبلغ ارتفاع جبل اغونغ على سبيل المثال 3031 مترًا. أيضًا المنطقة المحيطة بأوبود أكثر برودة قليلاً وتتوقع هطول أمطار أكثر من المناطق الجنوبية في بالي (كوتا ، ليجيان ، سيمينياك ، دينباسار ، سانور ، شبه جزيرة بوكيت ، بيكاتو) مما يجعلها ممتعة إلى حد ما.
Gunung Agung

المناخ العام في جزيرة بالي

تقع بالي بالقرب من خط الاستواء. لذلك ، فإن مناخها الاستوائي الدافئ يجعلها نقطة جذب كبيرة للسياح. يبلغ متوسط درجة الحرارة على مدار العام حوالي 26-27 درجة مئوية مع مستوى رطوبة حوالي 85-90٪. درجات حرارة الماء ممتعة دائمًا. الموسمان الجاف و الممطر ليسا واضحين تماما ولا يمكن التنبؤ بهما بالكامل. عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة هو موسم. يمكن للمرء أن يفعل كل شيء خلال موسم الأمطار. بالطبع ، يكون الأمر أكثر متعة عندما تشرق الشمس.

Similar Posts